First

a0d

الأحد، 14 يونيو 2020

ما هي العملات الرقمية




العملات المشفرة او ما تعرف "بالعملات الرقمية"

هي عملات افتراضية أو رقمية مصممة للعمل كوسيلة للتبادل. يستخدم التشفير لتأمين المعاملات والتحقق منها وكذلك للتحكم في إنشاء وحدات جديدة لأي عملة رقمية معينة. بشكل أساسي ، العملات الرقمية عبارة عن إدخالات محدودة في قاعدة بيانات لا يمكن لأي شخص تغييرها ما لم يتم استيفاء شروط محددة.

تاريخ العملات الرقمية

كانت هناك العديد من المحاولات لإنشاء عملة مشفرة خلال طفرة التكنولوجيا في التسعينيات ، مع ظهور أنظمة مثل Flux و Penz و DigiCash في السوق لكنها فشلت في النهاية. كانت هناك أسباب عديدة لفشلها ، مثل الاحتيال ، والمشاكل المالية ، وحتى الاحتكاكات بين موظفي الشركات ورؤسائهم.

تجدر الإشارة إلى أن جميع هذه الأنظمة استخدمت نهجًا موثوقًا به لطرف ثالث ، مما يعني أن الشركات التي تقف وراءها قد قامت بالتحقق من صحة المعاملات وتسهيلها. بسبب إخفاق هذه الشركات ، كان يُنظر إلى إنشاء نظام نقدي رقمي على أنه وضع ميئوس منه لفترة طويلة.

ثم ، في أوائل عام 2009 ، قدم مبرمج غير معروف أو مجموعة من المبرمجين تحت الاسم المستعار "ساتوشي ناكاموتو" "بيتكوين". ووصفه ساتوشي بأنه "نظام نقدي إلكتروني نظير". إنه نظام لامركزي تمامًا ، مما يعني أنه لا توجد خوادم معنية ولا سلطة تحكم مركزية. يشبه هذا المفهوم بشكل وثيق شبكات نظير إلى نظير لمشاركة الملفات.

ومع ذلك ، فإن أحد أهم المشكلات التي يجب على أي شبكة دفع حلها هو الإنفاق المزدوج. إنها طريقة احتيالية لإنفاق نفس المبلغ مرتين. كان الحل التقليدي هو طرف ثالث موثوق به - خادم مركزي - يحتفظ بسجلات الأرصدة والمعاملات. ومع ذلك ، تتضمن هذه الطريقة دائمًا سلطة تتحكم بشكل أساسي في الأموال ولديها جميع التفاصيل الشخصية.



ولكن في شبكة لامركزية مثل Bitcoin ، يحتاج كل مشارك للقيام بهذه المهمة. يتم ذلك عبر تقنية "Blockchain" - دفتر الأستاذ العام لجميع المعاملات التي تتم في أي وقت داخل الشبكة ، ومتاحة للجميع. لذلك ، يمكن لأي شخص في الشبكة رؤية رصيد كل حساب.

كل معاملة عبارة عن ملف يتكون من المفاتيح العامة للمرسل والمستلم (عناوين المحفظة) ومبلغ النقد المحول. يجب أيضًا أن يوقع المرسل على الصفقة باستخدام المفتاح الخاص. كل هذا ببساطة ترميز أساسي. في نهاية المطاف ، يتم بث المعاملة عبر الشبكة ، ولكن يجب تأكيدها أولاً.

داخل شبكة العملات المشفرة ، يمكن لعمال المناجم فقط تأكيد المعاملات من خلال حل لغز التشفير. يأخذون المعاملات ويضعون عليها علامة شرعية ثم ينشرونها عبر الشبكة. بعد ذلك ، تقوم كل عقدة من الشبكة بإضافتها إلى قاعدة البيانات الخاصة بها. بمجرد تأكيد المعاملة ، تصبح غير مزورة ولا رجعة فيها ، ويحصل عامل المنجم على مكافأة ، بالإضافة إلى رسوم المعاملة.

بشكل أساسي ، تعتمد أي شبكة من العملات المشفرة على الإجماع المطلق لجميع المشاركين فيما يتعلق بشرعية الأرصدة والمعاملات. وإذا اختلفت عقد الشبكة على توازن واحد ، فسوف ينهار النظام بشكل أساسي. ومع ذلك ، هناك الكثير من القواعد التي تم برمجتها مسبقًا ودمجها في شبكة تمنع حدوث ذلك.


تسمى العملات المشفرة أيضًا مشفرة لأن الحفاظ على الإجماع مضمون مع تشفير قوي. هذا ، إلى جانب العوامل المذكورة أعلاه ، يجعل الأطراف الثالثة والثقة العمياء كمفهوم زائدة تمامًا.


الاستثمار في العملات الرقمية

يعتقد الكثير من الناس أن العملات الرقمية هي أهم الفرص الاستثمارية المتاحة حاليًا. في الواقع ، هناك العديد من القصص حول الأشخاص الذين أصبحوا أصحاب الملايين من خلال استثماراتهم في Bitcoin. Bitcoin هي العملة الرقمية الأكثر تميزًا حتى الآن ، وحتى العام الماضي وحده بلغت قيمة عملة واحدة من Bitcoin 800 دولار. في نوفمبر 2017 ، تجاوز سعر عملة واحدة 7000 دولار.

سجلت Ethereum ، التي ربما تكون ثاني أغلى عملة رقمية ، أسرع ارتفاع لأي عملة رقمية على الإطلاق. منذ مايو 2016 ، زادت قيمته بنسبة 2،700 بالمائة على الأقل. عندما يتعلق الأمر بجميع العملات الرقمية مجتمعة ، فقد زادت القيمة السوقية بأكثر من 10،000 بالمائة منذ منتصف 2013.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن العملات الرقمية هي استثمارات عالية المخاطر. كما تتقلب قيمتها السوقية كما هو الحال مع أي أصول أخرى. علاوة على ذلك ، فهي غير منظمة جزئيًا ، وهناك دائمًا خطر التجريم في بعض الولايات القضائية ويمكن اختراق أي تبادل تشفير.

إذا قررت الاستثمار في العملات الرقمية ، فمن الواضح أن Bitcoin لا تزال مهيمنة. ومع ذلك ، في عام 2017 ، انخفضت حصتها في سوق التشفير بشكل كبير من 90 بالمائة إلى 40 بالمائة فقط. هناك العديد من الخيارات المتاحة حاليًا ، حيث تركز بعض العملات على الخصوصية ، وبعضها الآخر أقل انفتاحًا ولا مركزية من Bitcoin وبعضها فقط ينسخ ذلك.






في حين أنه من السهل جدًا شراء البيتكوين - هناك العديد من البورصات التي تقوم بتداول البيتكوين - لا يمكن الحصول على العملات المشفرة الأخرى بنفس السهولة. على الرغم من أن هذا الوضع يتحسن ببطء مع بدء التبادلات الرئيسية مثل "Kraken" و "Bitfinex" و "Bitstamp" وغيرها الكثير في بيع Lightquin و Ethereum و Monero و Ripple وغيرها. هناك أيضًا بعض الطرق المختلفة الأخرى لتكون عملة ، على سبيل المثال ، يمكنك التداول وجهاً لوجه مع البائعين أو استخدام أجهزة الصراف الآلي Bitcoin.

بمجرد شراء عملتك الرقمية ، تحتاج إلى طريقة لتخزينها. تقدم جميع البورصات الرئيسية خدمات المحفظة. ومع ذلك ، على الرغم من أنه قد يبدو مناسبًا ، فمن الأفضل تخزين أصولك في محفظة غير متصلة بالإنترنت على محرك الأقراص الثابتة ، أو حتى الاستثمار في محفظة إلكترونية. هذه هي الطريقة الأكثر أمانًا لتخزين عملاتك مع السماح لك بالسيطرة الكاملة على أصولك.

كما هو الحال مع أي استثمار آخر ، تحتاج إلى إيلاء اهتمام وثيق للقيمة السوقية للعملات الرقمية وأي أخبار تتعلق بها. تعد Queen Market Cap الحل الأسهل لتتبع الأسعار والحجم والعرض التجاري والقيمة السوقية لمعظم العملات الرقمية الموجودة.


اعتمادًا على الولاية القضائية التي تعيش فيها ، بمجرد تحقيق أرباح أو خسارة استثمارك في العملات الرقمية ، قد تحتاج إلى تضمينها في الإقرار الضريبي الخاص بك. من حيث الضرائب ، يتم التعامل مع العملات الرقمية بشكل مختلف تمامًا من دولة إلى أخرى. في الولايات المتحدة ، قضت خدمة الإيرادات الداخلية بضرورة فرض الضرائب على Bitcoin والعملات الرقمية الأخرى كممتلكات وليس كعملة. بالنسبة للمستثمرين ، هذا يعني أن الأرباح والخسائر المتراكمة على المدى الطويل من تداول العملات الرقمية تخضع للضريبة على كل معدل ربح رأسمالي قابل للتطبيق للمستثمر ، وهو بحد أقصى 15 ٪.


كيفية تخزين العملات الرقمية

على عكس معظم العملات التقليدية ، تعد العملات الرقمية رقمية ، مما يستلزم نهجًا مختلفًا تمامًا ، خاصة عندما يتعلق الأمر بتخزينها. من الناحية الفنية ، لا تقم بتخزين وحداتك بالعملة الرقمية. بدلاً من ذلك ، هو فقط المفتاح الخاص الذي تستخدمه لتوقيع المعاملات التي يجب تخزينها بشكل آمن.

هناك عدة أنواع مختلفة من محافظ العملات الرقمية التي تلبي الاحتياجات المختلفة. إذا كانت أولوياتك هي الخصوصية ، فقد ترغب في اختيار محفظة إلكترونية أو محفظة ورقية. هذه هي أكثر الطرق أمانًا لتخزين أموالك بالعملات الرقمية. هناك أيضًا محافظ `` باردة '' (غير متصلة) يتم تخزينها على القرص الصلب والمحافظ على الإنترنت ، والتي يمكن أن تكون إما بورصة للأوراق المالية أو مع منصات قائمة بذاتها.


كيف اشترى العملات الرقمية

هناك الكثير من الخيارات المختلفة عندما يتعلق الأمر بشراء بيتكوين. على سبيل المثال ، يوجد حاليًا حوالي 1800 جهاز صراف آلي من Bitcoin في 58 دولة. علاوة على ذلك ، يمكنك شراء البيتكوين باستخدام بطاقات الهدايا وعبر بورصات التشفير وصناديق الاستثمار ، ويمكنك حتى التداول وجهاً لوجه.


ولكن عندما يتعلق الأمر بالعملات الرقمية الأخرى الأقل شيوعًا ، فإن خيارات الشراء ليست متنوعة. ومع ذلك ، لا يزال هناك العديد من البورصات حيث يمكنك الحصول على العملات المشفرة المختلفة مقابل العملات الورقية أو البيتكوين. يعتبر التداول وجهاً لوجه طريقة شائعة للحصول على العملات. تعتمد خيارات الشراء على العملات الرقمية المحددة وشعبيتها وموقعك.


تعبيراتتعبيرات

First